صحتك بالدنياعام

فوائد العنب المتعددة لصحة الإنسان


 فوائد العنب المتعددة لصحة الإنسان



إعداد دعاء سنبل
من أشهى أنواع الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، فتناوله يمد الجسم بالفيتامينات ” أ و ب وسي”، كما أنه غني بحمض الفوليك الهام لصحة الجسم، البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة، وهذا ما يجعله ملك الفواكه، ويختلف في أنواعه، فمنه ما هو أخضر، وأبيض، وأسود، وأحمر، كما أنّ حجمه يختلف من نوع لآخر وطعمه أيضاً، هو فاكهة مهمة ولذيذة، تزوّد الجسم بكميّات كبيرة من السوائل في فصل الصيف، بالإضافة إلى عناصر غذائيّة عديدة، أن تناول العنب بأستمرار في فصل الصيف يساهم على ترطيب الجسم، والحد من الشعور بالحر، ولذا أجعل منه طعام أساسي في صباح يومك مع فيمكنك تناول ساندويتش من الجبن مع العنب في الصباح .

فوائد العنب

العنب من الفواكه التي تتميز بشكل مميز وطعم أمميزيضاً يجعله يتربع علي عرش فواكه فصل الصيف، وله العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، ومنها:
هو علا لمن يعانون الصداع النصفي، يجب عليهم الإكثار من تناول العنب فهو يعالج الصداع النصفي.
-لأن العنب يحتوي على العديد من المواد الهامة للجسم، ومضادات الأكسدة، لذلك يعمل على تنشيط خلايا المخ، وهذا ما يجعله يحد من إصابتك بمرض الزهايمر، ولذا أكثر منه قدر المستطاع.
العنب يحتوي على الألياف، وهذا ما يجعله يحافظ علي صحة المعدة، ويحد من الإصابة بعسر الهضم، ومضادات الأكسدة المتواجدة في العنب، تجعله يقلل فرص الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان الثدي.
العنب يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطات، وذلك لأنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لذلك، فعليك الإكثار قدر المستطاع.
تناول العنب في وجبة الإفطار يخفض وينظم نسبة الكولسترول فى الدم.
العنب مفيد لمرضى النقرس فتناول العنب في الصباح يقلل من حمض اليوريك في الجسم المتسبب في الشعور بالألم.
العنب يحد من إضطرابات الكلى ولذا تناول العنب يحميها من الأضرار المحتمل حدوثها أو فشلها.
العنب يقلل نسبة الإصابة بالضغط المرتفع، ويعمل على تنظيمه.
 فوائد العنب المتعددة لصحة الإنسان
نظرا لما يحتويه العنب من فيتامينات جميعها هامة لصحة البشرة والشعر، فهذا يجعله من الفواكه التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد بها، أو علامات تقدم العمر، كما أن تناوله يحمي الشعر من التساقط.
العنب يعمل على معالجة عسر الهضم، وتليين الأمعاء، ومعالجة الإمساك.
العنب يحافظ على صحة العيون، والتخفيف من أعراض الربو.
العنب يعمل على تقليل حموضة البول وبالتالي مساعدة الكلى في عملها، وتقليل الضغط عليها.
تقوية المناعة، والحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض، وخاصّة الأمراض الفيروسية. 
العنب تقوية الشعر ومنع تساقطه، ومقاومة ظهور الشيب.
العنب يعمل على رفع مستوى هرمون الإستروجين، وبالتالي التخفيف من الأعراض المصاحبة لنقصه خاصّة عند السيدات اللواتي وصلن إلى سن اليأس فهو يحميهنّ من الإصابة بهشاشة العظام الناتجة عن زيادة عمليّات تحطيم العظام بالمقارنة مع عمليات بنائه.
ينصح على الرغم من وجود هذه الفوائد العديدة إلا أنّه يحتوي على نسبة عالية من السكر، ولذلك يجب عدم تناوله بكثرة، وخاصّة مرضى السكري ومن يعانون من السمنة.
 فوائد العنب المتعددة لصحة الإنسان

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock