2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/31/2018

نصائح لجمالك

نصائح لجمالك

بقلم/سمية مجدي

كل فتاة تبحث عن الجمال بمظهرها وتحلم ببشرة جذابة ومتألقة بل وتتساءل عن كيفية المحافظة على هذا الجمال ،وسوف نقدم لكي عزيزتي بعض من هذه النصائح لجمالك عبر مقالنا هذا.

نصائح لجمال بشرتك:


1-لابد من الإهتمام بالداخل حتى نحصل على بشرة صحية وذلك عن طريق تناول أطعمة صحية ،وشرب الماء بكثرة يوميا وتناول الخضروات والفاكهة الطازجة ،وممارسة الرياضة يوميا.

2-استخدام غسول مناسب لبشرتك وتدليك البشرة به مرتين يومين قبل النوم وفور الاستيقاظ

من النوم حتى تتخلصي من الأوساخ المتراكمة .

3-استخدام كريم ترطيب لبشرتك قبل النوم وعند الصباح وذلك لتبقى بشرتك رطبة نضرة 

4-استخدام المقشر مرة او مرتين أسبوعيا للتخلص من الرؤوس السوداء والحبوب وانصحك باستخدام مزيج القهوة زيت الزيتون لمقشر قوي ،ايضا السكر وزيت الزيتون يستخدم كمقشر رائع للبشرة.

5--تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم حتى لا تتسببي في سد مسام البشرة وظهور الحبوب بها.

6-جميعنا يعرف الفوائد العديدة للثلج ،نقوم بتمرير قطعة ثلج على الوجه بعد المقسر لغلق المسام وأيضا قبل وضع المكياج فيساعد على تثبيته لفترة أطول.

7-إن كانت بشرتك دهنية فلا يجب استخدام أي كريمات من النوع الجيل ،او غسول يحتوي على كحول .

8-بعد وضع كريم الأساس ضعي القليل من البودر او بودر التلك لتثبيت كريم الأساس ، إن كان كنتي تريدين كريم أساس لامع فقط أضيفي بعض من كريم الأساس وكريم مرطب لديك ومزجهما مع بعضهما وتوزيعها على البشرة.

9-تنظيف البشرة من أساسيات بشرة نضرة وذلك بعمل جلسة بخار من منزلك وذلك باستخدام ماء مغلي به ورق النعناع وزهرة البابونج ومن الممكن ورق البقدونس وبعض من الزيوت الطبيعية فكل هذا سيفيدك بالتأكيد قومي بتغطية شعرك بمنشفة وتعرض وجهك لبخار الماء الصاعد من الماء بمسافة لا تزيد عن 10سم حتى لا تحترق بشرتك.

10-عند ظهور البثور الالتهابية بوجهك فضعي قطرات من محلول العين او المضاد الحيوي طوال الليل لإزالة الالتهابات.

نصائح لجمال شعرك:


1-لابد من تنظيف الشعر عن طريق غسله مرتان بالأسبوع لا أكثر وذلك حتى تضمني فروة رأس نظيفه وبالتالي عدم تعرضها للقشرة وإن كنتي من أصحاب الشعر الدهني فلابد من غسله 3مرات بالأسبوع.

2-تساقط الشعر من أهم المشاكل التي تواجه جميعنا ولكن لابد وأن نرجع إلى السبب الأساسي والذي من الممكن أن يكون انيميا او من تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية ،أو الحالة النفسية ،الصبغات المدمرة للشعر ،أسباب كثيرة وقبل البدء باستخدام أية وصفات او خطوات لابد من معرفة السبب حتى نتمكن من العلاج.


3- حمام الكريم أو الزيت لابد منه على الأقل مرتين أسبوعيا حتى تتمتعي بشعر رطب لامع صحي،وذلك بوضع كمية من حمام الكريم على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم لبس بونية ولف الرأس بمنشفه مبللة بماء ساخن او تعرض البونية لهواء السيشوار الكهربي الساخن.

4-لا تمشطي شعرك وهو مبلل بل اتركيه يجف ثم مشطيه لأن الشعر البلل يكون ضعيف وأكثر عرضه للكسر وهذا من سبب تساقطه،أيضا لا تعقدي شعرك أو تغطيه بالحجاب وهو مبلل.

5-إذا كنتي تعاني من القشرة فزيت الخروع رائع للقضاء عليها ومن الممكن استخدام شامبو طبي للقشرة،

6-قص أطراف الشعر كل 3أشهر ليمنع تقصفها،ولا ترجعي شعرك للوراء فهذا يجعل الشعر يتقطع من الجذور وذلك من الأفضل قص الشعر من الأمام"قصة" .

7- لابد من عناصر الزنك والبيوتين والحديد في غذائك حتى يمنع تساقطه.

نصائج لجمال عينيك:


نصائح لجمالك

1-هذه منطقة حساسة لابد من العناية بها بحذر ،ترطيب هذه المنطقة مهم للغاية وذلك بوضع الفازلين حول العينين وتمرير قطعة ثلج أعلاها فهذه الوصفة ترطب المنطقة وتعالج الانتفاخ حول العين.

2-ارتداء نظارة شمسية لحماية هذه المنطقة من أشعة الشمس الضارة.

3-تجنب السهر والتعرض المباشر لهاتفك المحمول أو شاشات الحاسوب ،وذلك من أسباب وجود الهالات السوداء ومعالجتها عن طريق وضع شرائح خيار او بطاطس حول العين لمدة عشر دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر ووضع الكريم المرطب عليها.

نصائح لجمال أظافرك:

1-عدم قضم الأظافر لأنه سيعطي مظهرا غير لائق لأظافرك واحتفظي بمقلم أظافر مناسب لكي.

2-لابد من ترطيب الأظافر وما حولها ، قلمي أظافرك باتجاه واحد من الخارج إلى الوسط حتى لاتكون هشه وتتعرض للتقصف وذلك عند تقليمها بالعكس.

3-للحفاظ على الأظافر قوية احضري واحد من ثمرة الثوم وقطعيها إلى قطعتين ودلكي بأحدهما أظافرك وستلاحظينا الفرق.

نصائح لجمالك



نصائح لجمال يدك :

1-لابد من ترطيب اليدين كل مساء ،وايضا عمل مقشر طبيعي لها مرتين أسبوعيا وذلك عن طريق مقشر الشوفان مع العسل وخلطهما واستخدامهم لليدين.

2-عمل ماسكات لشد بشرة اليد وذلك بخلط ملعقة من النشا مع عصير الخيار ووضعها على اليد لمدة 15دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر.

3-وضع واقي شمس لليدين عند الخروج لتعرضها لأشعة الشمس.

نصائح لجمال شفتيك:

1-رطبي محيط شفتيك بكريم مرطب حتى تكافحي تجاعيد ماحول الفم.

2-وضع مرطب الشفاه بشكل منتظم يوميا حتى تحافظي على مظهر شفاه جذاب وصحي.

3-إذا كنتي تعانين من اسمرار شفتيك فضعي عصير الليمون يوميا قبل النوم على شفتيك وغسلها في الصباح وستلاحظي الفرق بعد فترة من التطبيق.

4-عمل مقشر طبيعي لنعومة الشفاه وتخلصها من الجلد الميت عن طريق مقشر السكر والليمون.

نصائح لجمال قدميك:

1-إذا كنتي تريدين التخلص من الجلد الميت والزائد بالقدم فعليك بوضع القدم بماء يحتوي على قليل من الملح لمدة 15دقائق ،ثم يتم تدليكها حجر خشن ثم غسلها مرة أخرى وتنشيفها بمنشفة نظيفة ثم وضع كريم مرطب لها وارتداء جورب وتركه لفترة طويلة لتحصلي على قدمين ذو مظهر جذاب.


نصائح لجمالك


ليس من الصعب أن نحصل على جمال بطريقة متكاملة ولكن بعد الانتظام وتطبيق ما قيل فسوف يكون المهام بغاية السهولة ،نرجو أن نكون قد افدناكي عزيزتي من خلال مقالنا لنقدم لكي نصائح لجمالك من خلال مجلتنا سحر الحياة.
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين