أخبار وفنعام

فنانات خلعن الحجاب بعد ارتدائه من أجل العودة للفن

فنانات خلعن الحجاب بعد ارتدائه من أجل العودة للفن

كتبت
     دعاء سنبل

كثير من الفنانات أرتدت الحجاب خلال السنوات الأخيرة وأعتزلوا  الفن ،  منهم من أتجهوا لتقديم البرامج الدينية والإجتماعية ، لكن البعض منهم بعد مرور عدة سنوات خلعوا الحجاب، والعودة للفن فجأة . جاءت تصريحاتهم بالاشتياق للأضواء والنجومية ، و  الحجاب عائق أمام رجوعهم للشهرة والأضواء. 
عاد البعض منهم بشكل مختلف و أكثر جرأة مما كانت عليه من قبل في ملابسها وأدوارها . في السطور القادمة سنلقي نظرة سوياً على  أهم الفنانات اللاتي أرتدين الحجاب وقاموا بخلعه وعادوا للفن  عودتها للفن مرة أخرى.




غادة عادل


أرتدت الحجاب لفترة وقالت أن سبب أرتدائها له هو خلاف أسري .


غادة عادل في  عام 1997م تزوجت  من المخرج “مجدي الهواري” ، الذي  طلب منها  بعد الزواج عدم  الظهور في أي أعمال فنية إلا من أخراجه هو فقط ، دفعها ذلك أن تتخذ قراراً بأعتزال الفن   وارتداء الحجاب عام 2000م  .



بسبب غضبها من قرار زوجها ارتدت الحجاب ،  ولكنها خلعته وعادت للفن عام 2004م  ، بعد تراجع زوجها عن قراره .



إقرأ أيضا





عبير صبري


أكثر فنانة أثارت الجدل عند خلعها للحجاب ، بعد أرتدائها الحجاب بشكل مفاجئ عام 2002م ، بعد سلسلة من الأدوار الجريئة جداً ، ارتداء ملابس مثيرة في عدد من أعمالها .


أعتزلت الفن وأرتدت الحجاب ، فقدمت العديد من البرامج الدينية على قناة “أقرأ” الدينية،وشاركت في أحد المسلسلات بالحجاب .






 وكما جاء قرار الحجاب مفاجئاً ، كان خلعه مفاجأة أيضاً ، عبير صبري أعلنت خلع الحجاب عام 2010م ، قائلة إن ما دفعها لخلعه هو إنها لم يصبح لديها مصدر دخل ولم يعرض عليها أدوار بالحجاب،  على الرغم من عملها في تقديم البرامج الدينية ، عادت لتقديم أدوار جريئة مرة أخرى ، وارتداء الملابس المثيرة مرة أخرى  ، مما أثار الجدل حولها وأنتقادها . 




بسمة وهبة


أستطاعت الإعلامية المصرية “بسمة وهبة” ، التي كانت ترتدي الحجاب وتظهر على قناة ” اقرأ” الدينية ،  جذب الأنظار إليها بطريقتها في التقديم ، ألتزمها  ، حجابها ، وملابسها المحتشمة .
بسمة وهبي قدمت برنامج “قبل أن تحاسبوا” ، الذي كان من أبرز البرامج الدينية في العالم المصري والعربي . تحولت من خلال البرنامج إلى داعية إسلامية تلجأ إليها الفنانات المعتزلات .
الإعلامية المصرية كانت متزوجة من رجل الأعمال السعودي أسامة السيد ، وأنجبت منه ولديها عبدالرحمن وعبدالعزيز .
  بسمة كانت متمردة على حجابها ، زوجها لم يمنعها من خلعه خاصة أنه أمر بينها وبين ربها ولا دخل له فيه ، ولكن سرعان دبت بينهم الخلافات وتم الطلاق ، ذكر بعد  ذلك أن خلعها الحجاب هو سبب الطلاق.


سوسن بدر


 الفنانة المصرية سوسن بدر أرتدت  الحجاب لمدة عامين قبل ثم عادت وخلعته  ، قائلة أنها قررت أرتداء الحجاب بعد حدوث زلزال عام 1992م .
 سوسن بدر أدركت أنها لا تعرف الكثير عن أمور دينها ، وظلت لعامين تقرأ وتتأمل حتى علمت أن هناك أموراً عدة على العبد أن يقوم بها ، وجاء قرار  ترك الحجاب لعدم قدرتها على أرتدائه مؤكدة أن العلاقة بينها وبين ربها لا علاقة لها بالملبس .

اقرأ أيضا










شاهيناز


شاهيناز مطربة  أستطاعت أن تحقق نجاح ساحق في وقت قصير، وقدمت عدة ألبومات  . بدأ مشوارها بنجاحها فى أحد برامج المسابقات وحققت نجاح ساحق . في عام 2008م  أعتزلت الغناء  وأرتدت الحجاب، غير أنها عادت في عام 2016 م إلى الساحة بعد ماخلعت الحجاب .





عفاف رشاد


بعد عامين فقط من أرتدائها للحجاب ،  فجأة وبدون مقدمات خلعت الفنانة عفاف رشاد  الحجاب، في عام 2016 .


للمزيد












نورهان


الفنانة الشابة ” نورهان” بعد نجاحها في أعمالها فجأة  اختفت  عن الأضواء لفترة، بسبب تفرغها لعائلتها ظهرت خلالها وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها عادت من جديد دون حجاب وقررت العودة الى التمثيل بعد إنفصالها عن زوجها.



دينا


تعرضت الراقصة “دينا” لأزمة في فترة زواجها برجل الأعمال “حسام أبو الفتوح” وأنتشر لها  مقاطع فيديو مسيئة ، وقررت الاعتزال وأرتداء الحجاب وتأدية فريضة الحج، ولكن بعد ثلاثة أشهر فقط خلعت دينا عن الحجاب وعادت للرقص مرة أخرى.

ميرنا المهندس


الفنانة الشابة الراحلة “ميرنا المهندس” أعلنت بعد إصابتها بمرض السرطان في عام 2002 أعتزال  الفن وأرتدت  الحجاب ،لكن بعد تحسن حالتها الصحية وتعافيها عادت ميرنا المهندس للفن وخلعت الحجاب .
بسؤالها عن سبب خلعها الحجاب ، أجابت ليس من حق أي شخص محاسبتي وعلاقتي مع الله تخصني وقالت انها تواظب على الصلاة وآخر أعمالها كان الفيلم الكوميدي “سعد السعد”







سهير رمزي 



أرتدت الحجاب منذ أكثر من 20 عاماً واعتزلت وعادت فجأة في أحد المسلسلات مثلت بالحجاب وفجأة ظهرت في عيد ميلادها بدون حجاب فقط ترتدي قبعة رأس وشعرها الاشقر ينسدل على كتفيها ،
وأثار ظهورها جدلاً واسعاً على مواقع التواصل 

يُذكر أنها قالت في تصريحات لها ” أنها لم تذكر يوم انها محجبة بل هيا محتشمة فقط .

حلا شيحا 


هي حديث الساعة الأن لأنها لم تكن محجبة فقط بل منتقبة أيضاً لمدة 11عام وأختفت عن الأضواء وتزوجت  وكانت تتبرأ من أعمالها السابقة وتقول أن من يعرض تلك الأعمال هو من يرتكب الذنب .
كانت  تخلع حلا الحجاب والنقاب وتقوم بعمل فوتوسيشن بدونهم وتقرر العودة للتمثيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock