جمالك حياةعام

المشروبات الحارقة وتحدي الدهون


 المشروبات الحارقة وتحدي الدهون


كتبت
     دعاء سنبل


السمنة 


تعُرف السمنة بشكل عام بأنها زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي نتيجة تراكم الدهون ،  و يحدث ذلك نتيجة تناول غذاء يحتوي على سعرات حرارية عالية ، أكبر من معدل قدرة الجسم على حرق هذه السعرات ،  لتوليد الطاقة اللازمة لقيام الجسم بأنشطته ، فيتم تخزين الطاقة الزائدة على هيئة دهون.
 هناك العديد من المشروبات الطبيعيّة التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن ، ولها فعاليّة أيضاً في إذابة الدهون المتراكمة والمخزنة  في  الجسم دون اللجوء إلى الرجيم أو الإمتناع عن الأكل ، تعتبر هذه المشروبات الطبيعية صحية وآمنة  ، ويمكن إعدادها في المنزل بأقل التكاليف ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت وهي :

1- القرفة 


المكونات : 
ملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة و ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة و كمية من شرائح الليمون و أربعة أكواب من الماء المغلي و ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون .

 طريقة التحضير :
نضع الماء المغلي في إناء، ثمّ نُضيف القرفة المطحونة ونحرك جيداً، ثم نضع الإناء على النار ونتركه حتى يغلي ،و نضيف الزنجبيل المطحون للقرفة مع الاستمرار في التحريك حتى تتجانس المكونات ، نرفع الإناء عن النار ونتركه حتى يبرد ، نسكب المشروب في الكوب ونُحليه العسل ، ثم نضيف شرائح الليمون للمشروب ونشربه بعد الأكل مباشرة  ممنوع على الحامل نهائيا .





2- الكيوي والأناناس 


 المكونات :
 نصف كوب من الأناناس المقطع و نصف كوب من الكيوي المقطع و عصرة ليمونة .
 طريقة التحضير:  نضع الكيوي والأناناس في الخلّاط الكهربائي ونخلطهم جيّداً لنحصل على مشروب منعش ولذيذ. نَسكب المشروب في الكوب، ونضيف إليه الليمون ونشربه  حيث يُنقص هذا المشروب الوزن ما يقارب ثلاثة كيلو جرام خلال شهر .


إقرأ أيضا

الخل الأبيض و وفوائده المتعددة لشعرك                              






3- الشاي الأخضر بالزنجبيل 


 المكونات :
 ملعقة من الشاي الأخضر و ملعقة من الزنجبيل و كميّة من أوراق النعنع و ربع ملعقة صغيرة من الكمون البودرة .

 طريقة التحضير : 

نضع كامل المكوّنات في كمية من الماء في إناء على النار، ونحركهم ونتركهم حتى يصلوا إلى درجة الغليان ، نسكب المشروب في كوب ونشربه ،  أثبتت هذه الخلطة فعاليتها في إذابة الدهون وخسارة الوزن .
للمزيد

كيفية العناية بالشعر الدهني 





4- مغلي عصير الليمون والبرتقال 


نمزج عصير الليمون مع كمية مساوية له من عصير البرتقال ، ثم نضعهما في إناءٍ على النار حتى يغلي المزيج جيداً ، ونتناول من هذا المشروب بمقدار كوبين في اليوم .

5- عصير الحمضيات بأنواعها  يخلص هذا العصير الجسم من السموم ، وله قدرة كبيرة على إنزال الوزن بسهولة



 إذا أستخدمت هذه المشروبات مع نظام غذائي منخفض السعرات مع قليل من الرياضة تكون النتيجة فعالة أكثر بكثير من شربها بدون نظام غذائي.
مع تحيات كوني جميلة وسحر الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock